حقوق النشر

مؤسسة التمويل الدولية © 2018. جميع الحقوق محفوظة

2121 بنسلفانيا أفنيو، نورث ويست

واشنطن العاصمة 20433

الموقع الإلكتروني: www.ifc.org

حقوق النشر والتأليف لمادة هذا العمل محفوظة. ونسخ أجزاء من هذا العمل أو كله و/أو نقله من دون الحصول على إذن هو مخالفة للقانون المعمول به. وتشجع مؤسسة التمويل الدولية نشر أعمالها وعادة ما تمنح الإذن لإعادة نسخ أجزاء من هذه الأعمال بشكل فوري، ومن دون الحصول على رسوم في حالة ما كانت إعادة النسخ للأغراض التعليمية وغير التجارية، رهناً بالخصائص والإشعارات ذات الصلة حسبما تقتضي المؤسسة على نحو مقبول.

ولا تضمن مؤسسة التمويل الدولية دقة المحتوى المشمول في هذا العمل أو موثوقيته أو اكتماله، أو للاستنتاجات أو الأحكام الوادرة فيه، ولا تقبل تحمل أي مسؤولية أو مسؤولية قانونية عن أي سهو أو أخطاء (بما في ذلك دون حصر الأخطاء الطباعية والأخطاء الفنية) في المحتوى أي كانت، وعن الاعتماد عليه. ولا تتضمن الإطارات أو الألوان أو المسميات أو غير ذلك من المعلومات الواردة في أي مخطط لهذا العمل أي حكم من جانب البنك الدولي فيما يتعلق بالحالة القانونية لأي منطقة أو مصادقة على هذه الإطارات أو قبولها. ولا تعكس النتائج والتفسيرات والاستنتاجات المعبر عنها في هذا المجلد بالضرورة وجهات نظر المديرين التنفيذيين للبنك الدولي أو الحكومات التي يمثلونها.

وتهدف محتويات هذا العمل توفير الأغراض المعلوماتية العامة فقط، ولا تهدف لتأسيس مشورة قانونية أو مشورة تتعلق بالأوراق المالية أو الاستثمار، أو رأي بشأن مدى ملائمة أي استثمار أو تقديم عروض من أي نوع. ويحتمل أن يكون لمؤسسة التمويل الدولية أو مؤسساتها التابعة استثمار في مجموعة معينة من الشركات والأطراف (بما في ذلك الشركات والأطراف المسماة في هذا العمل) او تقوم بتقديم المشورة أو الخدمات الأخرى لها أو بخلاف ذلك أن يكون لها مصلحة مالية فيها.

ويتعين إرسال جميع الاستفسارات الأخرى بشأن الحقوق والتراخيص بما في ذلك الحقوق التابعة إلى إدارة العلاقات المؤسسية في مؤسسة التمويل الدولية، على 2121 بنسلفانيا أفنيو، نورث ويست، واشنطن العاصمة 20433.

ومؤسسة التمويل الدولية هي مؤسسة دولية تأسست بموجب عقد التأسيس بين دولها الأعضاء، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي. وجميع الاسماء والشعارات والعلامات التجارية هي مملوكة لمؤسسة التمويل الدولية، ولا يجوز استخدام أي من هذه المواد لأي غرض من دون الحصول على موافقة كتابية صريحة من مؤسسة التمويل الدولية. وبالإضافة إلى ذلك، “مؤسسة التمويل الدولية” و”آي.اف.سي.” هما علامتان تجاريتان للمؤسسة وتخضعان للحماية بموجب القانون الدولى.